top of page

Sam's Hair Company Group

Public·162 members

[[[مجرى<<<<]](] الرائد الشباب عبر الانترنت 09.11.2023


... الشباب المصري والتونسي الربيع العربي“، ومقال كلاي شيركي حول “التكنولوجيا، المجال ... على الانترنت في العالم، وتعدّ في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة. 4 ...


(Pick, 2020) 2/1/1مفهوم المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يُعرّف (freberg et al. (2011 المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي علي أنهم نوع جديد من المؤيدينEndorsers (مصدر للرسالة الإعلانية) الخارجيين المستقلين عن العلامة يُدعي طرف ثالث الذين يشكلون مواقف المتابعين من خلال مشاركة رأيهم عبر المدونات أو التغريدات أو أي تطبيق من وسائل التواصل الاجتماعي. واتفق كل من(Lou & Kim, 2019; Lou & Yuan, 2019) على أن المؤثرين أولاً وقبل كل شيء صانعي محتوىContent generators، فهم شخصيات رقمية تتمتع بخبرة في مجال معين مثل (الحياة الصحية السفر الطعام نمط الحياة التجميل الموضة) وتمتلك العديد من المتابعين المواليين لها من خلال صناعة محتوى قيّم بانتظام عبر واحدة أو أكثر من وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها وبالتالي أصبحت تشكل قيمة تسويقية تسعى العلامات للاستفادة منها، وبالمقارنة مع المشاهير التقليديين فالمؤثرون هم "أفراد عاديون" متخصصون في مجالات معينة أصبحوا مشاهير عبر الانترنت من خلال صناعة المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Lou & Kim, 2019) كما يمكن أن يحصل المشاهير علي مكانة المؤثرين ولكن بعد أن يصبحوا صانعي محتوى بانتظام فالمؤثر هو صانع محتوى يتمتع بمكانة المشاهير (Lou & Yuan, 2019). بطاقات بنك فيصل الإسلامى رائد العمل المصرفي الاسلامي. English · اتصل بنا · إدارة البنك · الفروع · ATM ماكينات عبر الانترنت · لائحة الخدمات المصرفية · البطاقات · الاوراق المالية ... وفي ضوء إطلاع الباحثة على الدراسات السابقة الخاصة باتصال العلامة بالذات، فقد وجدت أن هذه الدراسات تقوم بدراسة المتغير على أنه متغير أحادي البعد (Eg: Escalas & Bettman, 2003; Escalas, 2004; Dwivedi et al., 2014; Zhang, 2018; Moliner et al., 2018; Dwivedi et al., 2015) واتفاقاً مع تلك الدراسات اعتمدت الباحثة على تناول المتغير على أنه متغير أحادي البعد. 3)الفجوة البحثية ومشكلة وتساؤلات الدراسة. يمكن تناول مشكلة الدراسة من خلال جانبين يتمثلان في الجانب الأكاديمي (الفجوة البحثية) والجانب التطبيقي، وتعرض الباحثة الجانبين كما يلي: 3/1 الجانب الأكاديمي (الفجوة البحثية). من خلال إطلاع الباحثة على الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة واستجابة لتوصيات تلك الدراسات، يتمثل الجانب الأكاديمي لمشكلة الدراسة في وجود الفجوة البحثية التي يمكن استعراضها وتغطيتها وتناولها بالدراسة كمحاولة للإضافة إلى المعرفة في ذلك الإطار. بحثت عدد من الدراسات العلاقة بين مصداقية مصدر الرسالة الإعلانية واتصال العلامة بالذات ولكن في مجال المشاهير من خلال ثلاثة أبعاد فقط وهي (الخبرة – الجدارة بالثقة – الجاذبية)، حيث توصلت عدد من الدراسات السابقة (eg: Dwivedi et al., 2014; Dwivedi et al., 2015; Dwivedi et al., 2016; Takaya, 2019) إلى أن أبعاد مصداقية مصدر الرسالة الإعلانية (الخبرة – الجدارة بالثقة – الجاذبية) لها تأثير معنوي مباشر علي اتصال العلامة بالذات، ولكن دراسةZhang (2018) كشفت أن مصداقية مصدر الرسالة الإعلانية لا تؤدي مباشرة إلى موقف العميل الإيجابي تجاه العلامة فيجب أن تكون هناك بعض العوامل لربط مصداقية مصدر الرسالة الإعلانية واستجابات العملاء المتعلقة بالعلامة (اتصال العلامة بالذات _ موقف العلامة). تحديد التأثير المباشر لجاذبية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال العلامة بالذات. تحديد التأثير المباشر لتشابه المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال العلامة بالذات. 5)العلاقة بين المتغيرات وتنمية فروض ونموذج الدراسة. 5/1العلاقة بين مصداقية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي واتصال العلامة بالذات. تناولت دراسة (et al. (2014 Dwivedi تأثير أبعاد مصداقية مصدر الرسالة الإعلانية (الخبرة، الجدارة بالثقة، الجاذبية) على تقييم العلامة من خلال الدور الوسيط لاتصال العلامة بالذات والتحقيق في تأثير أبعاد مصداقية مصدر الرسالة الإعلانية علي اتصال العلامة بالذات للعملاء من خلال الدور المعدل لملائمة المصدر للعلامة بالتطبيق علي عملاء شركات الاتصالات (18-25 عاماً) في الهند وتوصلت الي أن أبعاد مصداقية مصدر الرسالة الإعلانية لها تأثير مباشر على اتصال العلامة بالذات. كما درس (et al. يمكن مناقشة النتائج الرئيسية للدراسة الحالية كما يلي: حيث تشير نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لخبرة المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال العلامة بالذات، وكذلك لجدارة المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالثقة على اتصال العلامة بالذات، وأيضاً لتشابه المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال العلامة بالذات، بينما تم رفض الفرض ف1ج الخاص بوجود تأثير معنوي إيجابي لجاذبية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال العلامة بالذات، حيث بلغ معامل المسار(-0, 008) عند مستوى معنوية (0, 4) لذا لا يوجد تأثير معنوي لبعد جاذبية المؤثرين على اتصال العلامة بالذات. سبعة أسئلة طُرحت على رائد الأعمال كلود غرونيتسكي ٢٩ شوال ١٤٣٦ هـ — كلود غرونيتسكي، رائد أعمال أميركي أصله من توغو، وهو مؤسس مجلة تريس (Trace) والرئيس التنفيذي لموقع للحوار على الإنترنت يسمى ترو (True) . خبراء كفاءة الطاقة والاستدامة نقدم كل شهر ندوات مجانية عبر الإنترنت من خبراء الصناعة ، لمناقشة الموضوعات الرئيسية ذات الصلة بمتخصصي الطاقة. توفر الندوات عبر الإنترنت الفرصة للحصول على ... وعليه يتبين من النتائج السابقة قبول الفروض الفرعية (ف1أ – ف1ب – ف1د) ورفض الفرض الفرعي ف1ج. جدول رقم (4): معاملات المسار الخاصة بالتأثيرات المباشرة بين متغيرات الدراسة. الفرض المتغير المستقل المتغير التابع معامل المسار المباشر P-VALUE نتيجة اختبار الفرص ف1أ 0, 101** 0, 021 قبول ف1ب 0, 188*** 0, 001 ف1ج -0. 008 0, 434 رفض ف1د 0, 563*** 11)المناقشة ومساهمات الدراسة والتوصيات ببحوث مستقبلية. 11/1 مناقشة النتائج. وقد تناول ( Chapple & Cownie (2017 تعريف مصداقية مدون الفيديوVlogger أنها مدى إدراك المتابعين لمراجعة المنتج أو التوصية بالمنتج التي يقدمها المدون على أنها قابلة للتصديق أو حقيقية أو واقعية، كما ذكر المتابعون أثناء المقابلة أنهم يتابعون بانتظام التوصيات بالمنتجات التي يقدمها مدوني الفيديو في مجال نمط الحياة إما عن طريق شراء المنتج بأنفسهم أو التوصية به للآخرين. فالمعلومات الواردة من مصدر يتمتع بالمصداقية (مثل المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي) تؤثر على معتقدات العملاء وآرائهم ومواقفهم وسلوكياتهم وغالباً ما يُنظر إلى محتوى المؤثرين على أنه أكثر موثوقية وإقناعاً للعملاء وأن العملاء أكثر ميلاً لاتباع توصيات المؤثرين المفضلين لديهم (Lim et al., 2017). وقامت الباحثة باختبار الصلاحية التنبؤية للنموذج المقترح للدراسة Structure Model Predictive Validity حيث يستخدم قيمة Q2لاختبار الصلاحية التنبؤية للنموذج، فالنموذج الهيكلي يتمتع بصلاحية تنبؤية إذا كانت قيم Q2 أكبر من صفر؛ وقد كانت قيمة Q2في النموذج الهيكلي لتلك الدراسة هي 0, 651 لاتصال العلامة بالذات مما يشير إلى أن النموذج المقترح لديه قدرة تنبؤية عالية. كما تقاس القدرة التنبؤية للنموذج الهيكلي أيضاً بمعامل التحديدR2، ويمكن القول بأن النموذج الحالي للدراسة لديه قوة تنبؤية مناسبة حيث أن قيمة R2 لاتصال العلامة بالذات هي 0, 644Hair et al., 2019)). 10/2/2 جودة نتائج اختبار الفروض باستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيكلية SEM تشير النتائج إلى ثبوت صحة غالبية فروض الدراسة كما هو موضح بالجدول رقم (4)؛ حيث تشير النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لخبرة المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال العلامة بالذات، وكذلك لجدارة المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالثقة على اتصال العلامة بالذات، وأيضاً لتشابه المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال العلامة بالذات، فيما عدا الفرض ف1ج المتعلق بتأثير جاذبية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال العلامة بالذات. جدول رقم (3): الصدق التمايزي باستخدام مصفوفة الارتباط بين المتغيرات باستخدام الجذر التربيعي لـــــAVE. 0, 899 0, 883 0, 922 0, 643 0, 688 0, 845 0, 707 0, 764 0, 634 0, 842 0, 678 0, 719 0, 557 0, 784 10/2 تقييم النموذج الهيكلي Structure Model Assessment ويشمل تقييم مدى ملائمة النموذج المقترح للدراسة واختبار فروض الدراسة، ويمكن توضيحه كمل يلي: 10/2/1 جودة تطابق/ ملائمة النموذج المقترح للدراسة Model Fit وفقاً لهذا الأسلوب، يتم أولاً التأكد من جودة تطابق / ملائمة النموذج المقترح، ثم يلي ذلك اختبار العلاقات بين متغيرات الدراسة؛ حيث تعتبر عملية تطابق النموذج من العوامل الهامة في بناء المعادلة الهيكلية وذلك لأنه من خلالها يمكن التعرف على مدى تطابق النموذج النظري للدراسة مع النتائج الميدانية؛ وقد تم الأخذ بثلاث مؤشرات للتطابق أو الملائمة وهى متوسط معامل المسار Average Path Coefficient (APC)، ومتوسط معامل الارتباط (Average R-squared (ARS، ومتوسط التباين لمعامل التضخم Average Variance Inflation Factor (AVIF). عرّف Belch & Belch (2003; p168:169) مصداقية مصدر الرسالة الإعلانية أنها عندما يرى المستقبل للرسالة أن المصدر يمتلك المعرفة أو المهارة أو الخبرة حيث يثق في هذا المصدر لإعطائه معلومات غير متحيزة وموضوعية ففي أبحاث الاتصالات تؤثر مصداقية المصدر على فعاليتها ومن المرجح أن تُقنع جمهورها. فعندما يواجه العملاء رسالة إعلانية للعلامة فإنهم يقومون بتقييم مصداقية مصدر هذه الرسالة استناداً إلى سمات المصدر، وجودة حُجة المصدر، ودرجة توافق المصدر مع المنتج المروّج له (Kapitan & Silvera, 2016). وفي مجال المؤثرين جمعت دراسة Uzunoğlu & Kip (2014) من ممثلي العلامات والوكالات الرقمية المعايير المرتبطة باختيار المدونين (تم تعريفهم أيضًا على أنهم مؤثرون أو قادة رأي) حيث تظهر النتائج أن ملاءمة المحتوى للعلامة وترتيب محرك البحث وجودة المحتوى والمصداقية والشعبية Popularity (عدد المتابعين) هي معايير مهمة للاختيار. حيث تقبل قيم متوسط معامل المسار ومتوسط معامل الارتباط إذا كانت قيمة P-Value < 0, 05))، بينما يقبل مؤشر متوسط التباين لمعامل التضخم إذا كانت قيمته أقل من(5)؛ وقد أوضحت النتائج أن قيم APC ، ARS ، AVIF كانت على التوالي APC= 0. 215, P< 0. 001) (ARS= 0. 644, P< 0. 001) (AVIF= 3. 843)) وهو ما يشير إلى أن نموذج الدراسة يتمتع بجودة تطابق مقبولة ومن ثم يمكن القول بأن النموذج الكلي للإطار المقترح يفسر وبدرجة مرتفعة العلاقات بين المتغيرات محل الدراسة ومن ثم فهو يتصف بالكفاءة ويمكن الاعتماد عليه Hair et al., 2019)). وقد توافقت النتائج مع دراسة كل من (eg: Dwivedi et al., 2014; Dwivedi et al., 2015; Dwivedi et al., 2016; Takaya, 2019). أن مصداقية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال بعدي (الخبرة – الجدارة بالثقة) لها تأثير إيجابي مباشر على اتصال العلامة بالذات، على عكس الفرض ف1ج الذي تم رفضه والذي يخص وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لجاذبية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال العلامة بالذات وقد يتشابه هذا الرفض مع دراسةZhang (2018) حيث كشفت أن جاذبية مصدر الرسالة الإعلانية لا تؤدي مباشرة إلى استجابات العملاء المتعلقة بالعلامة مثل اتصال العلامة بالذات وإنما يجب أن تكون هناك بعض العوامل مثل التفاعل شبه الاجتماعي PSI)) para-social interaction كوسيط بينهما. 7 مليار دولار في عام 2020. وفي الشرق الاوسط وشمال افريقيا وفقاً لاستطلاع أجراه مركز Annalect الهندي لتحليل البيانات حققت العلامات التي تتعاون مع المؤثرين معدل استبقاء أعلى بنسبة 38٪ من العلامات التي تستخدم أساليب الإعلان التقليدية، كما أفاد 39٪ من العملاء في الشرق الأوسط أنهم يأكلون طعاماً صحياً لأنه موصى به من المؤثرين المهتمون بالطعام الصحي. وفي مصر وفقاً لموقع Ahram Online تم مسح 300 مشارك في المرحلة الأولى من البحث لقياس اهتمامهم بالمؤثرين على تويتر بدلاً من أساليب الإعلانات الأخرى والترويج الشفهي. كيفية مشاهدة مباراة الرائد و الشباب بث مباشر قناة الدوري قبل ٢١ ساعة — إذا كنت ترغب في مشاهدة مباراة الرائد و الشباب بث مباشر عبر الإنترنت، فهناك طرق عديدة للقيام بذلك، يمكنك الاستفادة من خدمات البث المباشر المتاحة ... تعرّفوا على شباب وشابات سعوديين من روّاد الأعمال الاجتماعية ١٤ محرم ١٤٤٤ هـ — التقت منظمة الأمم المتحدة في المملكة العربية السعودية بشباب وشابات سعوديين من رواد الأعمال للتعرّف على مبادراتهم وكيفية مساهمتهم في قضايا ... وحوش الإنترنت ... الشباب من أجل ضمان النمو المستدام والشامل والتماسك الاجتماعي في الإنترنت، ودعوة أصحاب المصلحة إلى المشاركة في جهود توفير الحماية للأطفال عبر الإنترنت. دراسة حول تشريعات مکافحة الإرهاب في دول الخليج العربية اﻟﺸﺒﺎب ووﻗﺎﻳﺘﻬﻢ ﻣﻦ ﻣﻈﺎﻫﺮ اﻻﳓﺮاف واﻟﺘﻌﺼﺐ واﻟﺘﻄﺮف اﻟﺪﻳﲏ . وﺗﻌﻤﻞ اﻟﻠﺠﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﺛﻼﺛﺔ ﻟﺘﺤﺮﻳﺾ ﻋﻠﻰ ﺟﺮﳝﺔ اﻹرﻫﺎب ﻋﱪ ﻣﻮﻗﻊ ﻋﻠﻰ اﻹﻧﺘﺮﻧﺖ أو ﺳﺮﻗﺔ اﻟﺒﻴﺎﻧﺎت ﻋﱪ ﻧﻔﺲ. اﻟﺸﺒﮑﺔ ... 5 نقاط بارزة عن إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في الشرق الأوسط ... الشباب المصري والتونسي الربيع العربي“، ومقال كلاي شيركي حول “التكنولوجيا، المجال على الانترنت في العالم، وتعدّ في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة. 4 ...


About

Welcome to the group! You can connect with other members, ge...

bottom of page